غير مصنف

أفضل 12 وجهة سياحية رخيصة حول العالم

 

عند التفكير في السفر وزيارة أحد البلدان والوجهات السياحية، أول أمر تتم مناقشته وضبطه هو ميزانية السفر، صحيح أن الكل يبحث عن سفر رخيص لا يكلف الكثير، لكن يصعب كثيرا إيجاد الوجهات السياحية التي تتيح ذلك، فالإعلانات لوحدها تصرخ غلاء وأرقام باهضة قد تجعل أي شخص يفكر أبف مرة قبل الإقدام على السفر.

لحسن الحظ أن متعة السفر ليس لها ثمن وميزانية محددة، ولحسن الحظ كذلك أن بعض الأماكن السياحية الساحرة عبر العالم توفر المتعة بميزانية زهيدة قد تفاجئك، وقد اخترنا اليوم أن نحددها لك في لائحة ب13 بلد سياحي يشكل وجهة مثالية لمن يبحث عن سفر رخيص، لكن قبل كل شيء من المهم إدراك واقع أن الأرقام الباهضة والميزانية العالية ليست دائما عنوان لسفر سعيد ومثالي، أحيانا بميزانية بسيطة ورخيصة قد تعيش أسعد تجربة سفر لك!

1. تايلاند

تايلاند بلد سيوفر لأي زائر تجرب سفر رخيص لا تنسى، يمكنك الإستمتاع بقضاء الوقت في جزرها المثالية و أكواخ الشاطئ الكثيرة، دون أن ننسى ثقافتها الغنية، ومأكولات منوعة وشهية متاحة كلها بأسعار منخفضة في كثير من الأحيان.
على الرغم من الطرق المدمرة عبر البلاد، فإنه ليس من الصعب الابتعاد عن زحمة الحشود، للحصول على أفضل الأطعنة والمأكولات في البلاد عليك بقصد ناخون سي Nakhon Si ، أو قم باستئجار دراجة نارية لقضاء رحلة 600km على طول  Mae hong son loop، والمرور على مناظر أخاذة من الغابات والجبال.

2. جنوب إفريقيا

واحدة من الأشياء العظيمة بخصوص السفر في جنوب أفريقيا هي أنه من الممكن أن تحظى بتجربة سفاري  كاملة بميزانية محدودة، توجه إلى Hluhluwe-Imfolozi لرؤية وحيد القرن الأبيض وتجنب حشود Kruger، و لا تنسى قبل مغادرة هذه الدولة الإستمتاع في مدينة Cape Town المدهشة التي لن تجعلك كل مرة تتفقد محفظة النقوذ وتعد النقوذ.

3. فيتنام

هذه الدولة عرفت تغيير ملحوظ على مدى عقود منذ نهاية الحرب الأمريكية، وأصبحت ذات قيمة مذهلة للزوار من كل حذب وصوب، أكبر نقط الجذب في فيتنام هو الريف والممرات المائية وحقول الأرز في Mekong، والشواطئ ومدنها التي تعرف اكتظاظا دائم،  فيتنام توفر لزائريها قائمة مأكولات ستقام عليك بدولارات قليلة فقط.

4. الأوروغواي

مصدر الصورة The global village

إذا كنت قد زرت البرازيل والأرجنتين، أو تبحث عن وجهة قيمة أفضل، فتوجه بدلا من ذلك إلى أوروغواي المجاورة، سترتاح عند سماعك أنه بإمكانك العثور على شريحة لحم ممتازة هنا؛ بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الشواطئ الجميلة للاختيار من بينها – توجه إلى كابو بولونيو لرمال أكثر هدوءا وحياة برية رائعة.

5. اليونان

رغم الأزمة الإقتصادية التي مرت بها الدولة إلا أن هذا لا يجب أن يجعلك تؤجل هذه البلاد التي تعد زوارها بالكثير من المتعة، لكن الوضع المالي الحالي هو السبب الأكثر أهمية للسفر هنا ودعم السكان المحليين فالأسعار حاليًّا أرخص من المعتاد، وهذا ليس بأمر سيء، بالعكس، هذا الأمر يعني أن ميزانيتك العادية ستغطي على قضاء أيام بجزيرة أو اثنتين، الدفع عن طريق بطاقة الائتمان مقدما، ولكن تأكد من أن تأخذ معك ما يكفي من النقد في سفرك، والمضمون أنك ستقضي رحلة العمر دون أن تشغل بالك الميزانية.

6. غواتيمالا

من الصعب ألا تتأثر بسحر غواتيمالا ومزيجها الخلاب بين الجمال الطبيعي وتقاليد مايا والتراث الاستعماري،  الأسعار الرخيصة تجعل منها واحدة من أفضل الأماكن لدراسة اللغة الاسبانية، كل ما شعرت أن مهاراتك اللغوية ناقصة احجز على أول طيارة لغواتيمالا والإستفادة من مراكزها التواصلية.
إضافة إلى ذلك غواتيمالا تتيح للزائر مشاهد مذهلة لمعابد مايا الضخمة.

7. بلغاريا

مصدر الصورة Balkan Insight

في كثير من الأحيان تغفل بشكل غير عادل عن وجهة مناسبة لقضاء العطلات كبلغاريا، هذا البلد لديه الكثير ليوفره للمسافرين بميزانية محدودة، بدءًا من الشواطئ الأكثر مهجورة في أوروبا، بالإضافة إلى ساحلها الجذاب، وهناك أيضا الكثير من المدن القديمة الجميلة، بما في ذلك فارنا على الساحل وبلوفديف القديمة، وعدد من السلاسل الجبلية المثيرة التي هي مثالية للاستكشاف سيرا على الأقدام أو بالدراجة.

8. الهند

لا تزال الهند واحدة من الوجهات المثالية للباحثين عن سفر رخيص، وهي من البلدان القليلة حيث يمكنك قضاء أيام سفر لا تنسى وتناول الطعام بشكل جيد جدا بميزانية قليلة، من الصعب عليك مقاومة الأغذية المذهلة على غرار بوريس والكباب البلعثة رائحتها من الأكشاك الموزعة في شوارع مومباي.
رحلتك في الهند لن تكتمل دون زيارة المدينة الذهبية في جايسالمير حيث يمكنك استكشاف الرمال التي لا نهاية لها على ما يبدو في صحراء ثار.

9. البرتغال

البرتغال لا تزال واحدة من أفضل الصفقات في أوروبا الغربية من حيث السفر والسياحة، ولا سيما للمسافرين الباحثين عن تجنب المنتجعات والمدن الأكثر ازدحامًا  في إسبانيا، وأنت في أحد شواطئ البرتغال ستستمتع بالمأكولات البحرية الرخيصة، الطازجة، في حين ستجد لشبونة قلب نابض بالحياة من خلال مرافقه التي لن تحرمك الميزانية من تذوق متعتها.

10. شانعهاي – الصين

مصدر الصورة The Govenaires

للمهتنين بميزانية السفر مدينة شانغهاي في الصين ستهتم بالأمر وتعرض لكم عروض رائعة تبدأ من وفرة المأكولات الشهية والرخيصة في شوارع المدينة، كزلابية الحساء، وفطائر البصل الأخضر، وزونغري الأرز، يمكنك كذلك استكشاف شوارع المدينة المزدحمة سيرًا على الأقدام وخوض تجربة تبين لك التباين بين الصين القديمة والجديدة.
قضية الإقامة لن تجد فيها مشكلة و ستستطيع إيجاد العرض الذي يلائم ميزانيتك.

11. اسطنبول – تركيا

بقدم في أوروبا وأخرى في آسيا، اسطنبول هي بدون شك وجهة مغرية للجميع، قضاء تجربة سياحية فيها لن يكلف كثيرا إذا عرفت أين تقصد بالضبط.
يمكنك إمتاع ناظريك بمعالم اسطنبول الشهيرة كآية صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي، كما يمكن بليرتت معدودة تجربة أذواق تركية شهية كالكباب الطازج المتوفرة في شوارعها.
أفضل الطرق لعمل جولة في المدينة هو بواسطة عبارة البوسفور، والتجوال في شوارع البازار الكبير.

12. غامبيا

أصغر بلد في أفريقيا معروف بشواطئه الجميلة، ويستحق خوض مغامرة فيها لاستكشاف جوانبها الأخرى، ومن أبرز ما يجب أن تضمه لائحة وجهاتك في غامبيا؛ مركز إعادة تأهيل الشمبانزي في الحديقة الوطنية غامبيا، حيث يمكنك مشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية، ولا تنسى محمية الطيور في باوبولونغ Baobolong  التي يمكن القول أنها أفضل مكان لعلم الطيور في القارة.

13. المكسيك

هذه الدولة القابعة في أمريكا اللاتينية يتوافد عليها ملايين السائحين كل عام، عامل الرخص المتوفر في المكسيك تقدمه فنادقها الرخيصة التكلفة، عدا عن  المتاحف الممتعة، والحدائق والأسواق المناسبة للعائلات التي توفر تجربة سياحية غير مكلفة.
يمكنك زيارة مدينة كانكون والإستمتاع بشاطئها الساحر، إلى جانب حديقة الحيوان “أفريكام” لتشاهد من خلالها  الحيوانات في البراري.

الإعلانات

اترك رد