بوتسوانا سياحه ،هي  بلد غير ساحلي في جنوب إفريقيا،كما انها ، موطن لصحراء كالاهاري، ودلتا أوكافانغو.

علاوة على ذلك،  يشكل المسلمون، أكثر من 3 في المائة من سكان بوتسوانا.

كما أن للبلاد ، حدود برية مشتركة مع نامبيا، وجنوب إفريقيا ،

وزيمبابوي وزامبيا.علاوة على ذلك يتركز معظم سكان بوتسوانا في الجزء من البلاد الذي يضم العاصمة جابورون. ب

كما أن ،بوتسوانا هي مقصد سياحي، شهير لجمالها الطبيعي وحياتها البرية.كما أنها كانت، محمية بريطانية سابقة تعرف

باسم بيتشوانا لاند واعتمدت بتسوانا اسمها الجديد، وذلك بعد أن تم استقلالها ضمن دول الكومنولث يوم 30 سبتمبر 1966.

أجرت انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة منذ الاستقلال.في منشور المدونة هذا ، سوف تتعرف علىافضل 10 اماكن سياحية ، في بوتسوانا

بعض من أفضل الأماكن التي ستجدها في بوتسوانا مدرجة على النحو التالي:

بوتسوانا سياحه

بوتسوانا سياحه . صحراء كالاهاري Kalahari Desert

صحراء كالاهاري هي عبارة عن سافانا رملية كبيرة شبه قاحلة في جنوب إفريقيا تمتد على مساحة 900 ألف كيلومتر مربع. تشكلت الصحراء منذ حوالي 65 إلى 135 مليون سنة في العصر الطباشيري. المناخ في صحراء كالاهاري جاف للغاية. تلتقي رياح ناميب الجافة بتيار المحيط الأطلسي البارد، وتشكل ضبابًا كثيفًا. هذا الضباب هو المصدر الرئيسي للمياه للنباتات والحيوانات الصحراوية.

بوتسوانا سياحه
اهم الاماكن السياحية في بوتسوانا

بوتسوانا سياحه . دلتا أوكافانغو Okavango Delta

دلتا أوكافانغو عبارة عن دلتا جزيرة كبيرة ضحلة تقع في بوتسوانا والتي تشكلت عند التقاء نهر أوكافانغو مع حوض تكتوني في الجزء الأوسط من حوض كالاهاري. يُطلق على دلتا أوكافانغو جوهرة صحراء كالاهاري، كما أنها هي الأكبر في العالم محاطة بالأرض،

فضلاً عن كونها واحدة من أغنى المناطق في الحياة. عند النظر إليها من الفضاء، من أعلى قمة إفريقيا، تبدو دلتا أوكافانغو وكأنها زهرة شعاعية عملاقة مضغوطة على المناظر الطبيعية. نم على أصوات الحيوانات البرية، واستيقظ على مشهد فرس النهر.

بوتسوانا سياحه

3. محمية لينيانتي للحياة البرية Linyanti Wildlife Reserve

تعتبر المحمية  واحدة من أفضل الأماكن في إفريقيا لمشاهدة الحياة البرية. كما أنها يقع  في شمال بوتسوانا ، ويضمن هذا الموقع الرائع الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية. في الشمال الشرقي ، تشتهر المحمية  بالحياة البرية،والحيوانات المفترسة وفرائسها ،

والتي تُرى بتركيزات كبيرة خلال موسم الجفاف.كما يشكل وادي نهر تشوبي، الجزء الشمالي الشرقي من المنتزه ،علاوة على ذلك ،هو ملاذ للحياة البرية. هذه المناظر الطبيعية الخلابة ، كما أنها   واحدة من أفضل مناطق مشاهدة الحياة البرية في إفريقيا ولا ينبغي تفويتها في رحلات السفاري الخاصة بك.

بوتسوانا سياحه

 بوتسوانا سياحه- نهر تشوبي Chobe River

يقع نهر تشوبي في المنطقة الشمالية الغربية من بوتسوانا ويشتهر بعدد كبير من الأفيال. يعد المنظر الرائع لنهر تشوبي الذي يخوض في غروب الشمس من المعالم السياحية الشهيرة. يشكل نهر تشوبي الحدود بين بوتسوانا وناميبيا (منطقة كابريفي). قالت وزارة السياحة في بوتسوانا، الخميس، إن قطيعًا من الجواميس يبلغ قوامه حوالي 400 رأس غرق في نهر تشوبي بعد تدافع ربما نجم عن البرق.

بوتسوانا سياحه

 اهم الاماكن السياحية في بوتسوانا-جزيرة كوبو  Kubu Island

هي جزيرة صخرية من الجرانيت، أكبر مجمع مسطح ملحي في العالم،كما أنها تقع  في صحراء بوتسوانا الشمالية. يبلغ طول الجزيرة حوالي 3 كيلومترات وعرضها كيلومتر واحد، وهي مغطاة بنباتات فرك. لا توجد مياه عذبة في الجزيرة، ويسكنها مستعمرة من طيور النحام.

Kubu-Island

 اهم الاماكن السياحية في بوتسوانا-محمية موريمي للحياة البرية Moremi Wildlife Reserve

هذا هو ملاذ الحياة البرية ،كما أنها  واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بوتسوانا. علاوة على ذلك ،تعتبر موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الأسود والفيلة والضباع. المحمية ،هي أيضًا موطن لعدد من الأنواع النباتية المختلفة. يمكن لزوار المحمية المشاركة في رحلات السفاري ومشاهدة الطيور وأنشطة أخرى. كما أن، هناك بعض الأنواع المهددة بالانقراض الموجودة هنا مثل الكلاب البرية .

Moremi-Wildlife-Reserve

 محمية خاما وحيد القرن Khama Rhino Sanctuary

محمية خاما وحيد القرن هي محمية طبيعية تم إنشاؤها عام 1992 للمساعدة في حماية وحيد القرن. تغطي المحمية ما يقرب من 8585 هكتارًا من منطقة كالاهاري ساندفيلد، وتوفر منزلاً لوحيد القرن الأسود. اليوم، لا يزال المسحوق المستخرج من وحيد القرن يستخدم كدواء ملموس، بما في ذلك لعلاج صداع الكحول، وأيضًا كرمز للسيادة.إذا كنت تبحث عن وحيد القرن ، فيجب عليك زيارة محمية Khama Rhino. كما أن هناك مرافق التخييم المتاحة في الملاجئ ، وكذلك المحميات ورحلات السفاري في الحرم. أفضل شيء هو وحيد القرن الأسود والأبيض الموجود فيه.

Khama-Rhino-Sanctuary

 حديقة كغالاجادي الوطنية العابرة للحدود Kgalagadi Transfrontier National Park

تقع هذه الحديقة الوطنية على حدود جنوب أفريقيا وبوتسوانا. إنه أفضل مكان لرؤية الحياة البرية وسترى العديد من أنواع الحياة البرية فيه. توجد أنواع مختلفة من الطيور هنا. لذلك عندما تكون في بوتسوانا ، فإن منتزه Kgalagadi Transfrontier الوطني هو موقع لا يجب تفويته بأي ثمن.

Kgalagadi-Transfrontier-National-Park

 حديقة الوطنية Nxai Pan National Park

هي محمية للحياة البرية تقع في صحراء كالاهاري في بوتسوانا. الحديقة هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات ، بما في ذلك الأسود والنمور والفهود والكلاب البرية. تعد حديقة Nxai Pan الوطنية أيضًا موطنًا لعدد كبير من أنواع الطيور.

علاوة على ذلك ، تعتبر الكثبان الرملية وأشجار بينيس باوباب مركز الجذب في الحديقة الوطنية. هناك فرص ممتازة لرؤية أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات هنا في “Nxai Pan National Park”. لذا فإن “Nxai Pan National Park” هو أهم موقع يجب عليك تضمينه في قائمة جولتك أثناء زيارتك لـ “بوتسوانا”.

Nxai-Pan-National-Park

 أحواض الملح  Makgadikgadi Pans

تقع أكبر أحواض الملح في هذا المكان. إنها بحيرة جفت منذ آلاف السنين. إنها موطن للحمار الوحشي ورؤية العديد من الحيوانات المفترسة. يجب على الأشخاص الذين يحبون المغامرة زيارة هذا المكان. هذه بعض من أفضل الأماكن في بوتسوانا. باستثناء الوجهات المذكورة أعلاه ، هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن رؤيتها في بوتسوانا. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك رؤيتها والعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بوتسوانا ، لذلك هذه مجرد بعض الأماكن الشهيرة لإعطاء فكرة أثناء السفر إلى بوتسوانا.

Makgadikgadi-Pans

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: