جزر بولينيزيا الفرنسية

الموقع الجغرافي

جزر بولينيزيا الفرنسية هي مجموعة ما وراء البحار التابعة لفرنسا وهي مجموعة من أرخبيلات بولينيزية تقع في جنوبي المحيط الهادي فيقارةأوقيانوسيا ، ومن أشهر جزرها جزيرة تاهيتي في مجموعة جزر المجتمع، وتعد تاهيتي الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان ويقع فيها مقر عاصمة الإقليم وهي مدينة بابيتي. ويكيبيديا

300px-Map_OC-Polynesia

العملة

فرنك باسيفيكي

معظم بطاقات الائتمان مقبولة بسهولة في جميع المناطق السياحية ، فليس من الضروري استبدال مبالغ كبيرة من الدولار  او اليورو

current-cfp-french-polynesian-franc-banknotes

السكان

يعيش ما يقرب من 250،000 شخص بين جزر بولينيزيا الفرنسية . ما يقرب من 70 ٪ من هؤلاء هم من البولينيزيين الأصليين أو التاهيتيين ، كما يطلق على السكان المحليين أنفسهم. حوالي 15 ٪ من الأبوة المختلطة (تاهيتي – أوروبي وتاهيتي – صيني) ، 5 ٪ صينيون بحتون والباقي من الفرنسيين في الغالب مع عدد قليل من الأستراليين والأمريكيين. يعيش حوالي نصف السكان في بابيتي وحولها ، وتضم مجموعة جزر المجتمع حوالي 85٪ من السكان.

papeete20

اللغة

يتم التعرف على كل من الفرنسية والتاهيتية كلغتين رسميتين ويمكنك بسهولة التقاط بعض العبارات الأساسية في كليهما. ومع ذلك ، يتم التحدث باللغة الإنجليزية في معظم المناطق السياحية.

الفيزا

عن طريق موقع السفارة الفرنسية ولكنه مختلف عن الشنغن

موقع السفارة

الكهرباء

تستخدم الفنادق إما 110 أو 220 فولت ، حسب الموقع. من الأفضل السفر مع مجموعة محول

Type-A2C-B-and-E-power-outlets

الانترنت

بشكل عام الاتصالات في الجزر حديثة . على الرغم من أن النطاق العريض والإنترنت عالي السرعة غير متوفر في كل مكان. من افضل شركات الاتصالات

French-Polynesia-1

قيادة السيارة في تاهيتي

تتوفر تأجير السيارات في معظم المطارات للسائقين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا برخصة قيادة سارية. عادةً ما تكون بطاقات الائتمان الرئيسية مطلوبة للسائقين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا. لست بحاجة إلى ترخيص دولي. نظرًا للحجم الكبير للجزيرة وتوافر جولات الجزيرة الدائرية ، قد تكون تاهيتي الجزيرة الوحيدة القابلة للتطبيق حيث يلزم تأجير السيارات. نظرًا لصغر حجم العديد من الجزر ، وتفرد العديد من جولات الجزر الدائرية ، قد تجد أن استئجار سيارة غير ضروري.

المناخ وافضل وقت لزيارة تاهيتي

المناخ استوائي – دافئ ورطب. يستمر موسم الأمطار الدافئة من نوفمبر إلى أبريل ، وموسم جاف بارد نسبيًا من مايو إلى أكتوبر.أفضل وقت لزيارة تاهيتي بين مايو وأكتوبر.

d0825c3d5985a6eaddf062b56b3e30b8

كيف تصل إلى جزيرة تاهيتي؟

لابد من المرور على العاصمة بابيت في جزيرة تاهيتي حتى يمكنك الوصول الى بقية الجزر عن طريق الطيران المحلي او العبارات ، رمز المطار : (PPT)

article-route-map-719x392-1

dreamliner-cam02-retouched-719x392-1

هل بولينيزيا الفرنسية باهظة الثمن؟

ليس هناك من ينكر ذلك، بولينيزيا الفرنسية هي مكلفة وجهة للزيارة. … بسبب صعوبة الوصول لها وتعدد خطوط الطيران الفنادق قليلة وفاخرة ولكن هناك عدة اساب تجعلك تضعها ضمن خططك

أهم الأسباب لزيارة جزيرة بورا بورا

أشهر جزر بولينيزيا الفرنسية

جزر سوسايتي أو جزر المجتمع

The Society Islands

هذه الجزر هي المجموعة الأكثر اكتظاظا بالسكان من الجزر الأخرى، وتضم هذه الجزر : بورا بورا الشهيرة، موريا، هواهين، رياتيا، تاها وتاهيتي، يمكنك الاستمتاع هناك بالبحيرات والجبال، والعديد من الأنشطة المائية والبرية .

Bloc-cartes_SociC3A9tC3A9-1-218x300-1

جزر التواموتو

The Tuamotu

عبارة عن 78 جزيرة مرجانية، وهذه الجزر عبارة عن حلقة من الأرض البركانية الناتجة عن انهيار بركاني، وتقع الجزر المرجانية الرئيسية على بعد حوالي ساعة واحدة من تاهيتي، وهذه السلاسل من الجزر بعضها واسعة وبعضها ليس أكثر من بضع مئات من الأمتار فقط، وهي تشكل حلقة تحيط ببحيرة رائعة، أكبر الجزر المرجانية هي رانجيروا Rangiroa وفاكارافا Fakarava وتيكيهوا Tikehau ومانيهي Manihi التي تمتد لعدة أميال، وتعد الجزر المرجانية أماكن مثالية للغطس، وهي مكان رائع يحتوي على البحيرات الزرقاء الصافية .

Bloc-cartes_Tuamotu-1-216x300-1

جزر ماركيساس

The Marquesas

عبارة عن 10 جزر تحتوي على الشعاب المرجانية والجبال شديدة الانحدار، كما أنها تتميز بالأجواء الريفية لذا فهي تغري الفنانين من جميع أنحاء العالم للقدوم، كما يوجد بها أودية مثل وادي نوكو هيفا ووادي هيفا أوا، ويمكنك هناك تجربة المشي لمسافات طويلة، وركوب الخيل وغيرها من النشاطات .

Bloc-cartes_Marquises-2-216x300-1

جزر أوسترال

The Austral Islands

تقع هذه الجزر في أقصى الجنوب وتتميز أوسترال بطقسها البارد، ويمكنك زيارة روروتو Rurutu أو توبواي Tubuai أو رايفافاي Raivavae على سبيل المثال، وهذه الأماكن تعد جنة على الأرض، وهي مثالية لمشاهدة الحيتان والاسترخاء أمام المياه الرائعة .

Bloc-cartes_Australes-2-216x300-1

جزر جامبير

Gambier Islands
هذه الجزر تتجمع داخل بحيرة فريدة من نوعها تقدم أجمل المناظر الطبيعية، وتقع في أقصى الجنوب الشرقي من بولينيزيا الفرنسية، هذه الجزر يوجد فيها العديد من الكاثوليك، ويمكنك فيها أن تستمع بالمياه النقية والمناظر الطبيعية المميزة، وتتميز هذه الجزر أنها مختلفة عن الجزر السياحية المعتادة .

Bloc-cartes_Gambier-212x300-1

 

خطط لرحلتك

اخترنا اشهر جزر هذا الارخبيل لعمل مخطط رحلة له وهو ( تاهيتي ، بورا بورا الشهيرة، موريا، هواهاين)

حزيرة تاهيتي

هي أكبر جزر بولينيسيا الفرنسية. تقع في المحيط الهادي. بلغ عدد سكانها وفق إحصاء جرى عام 2007 قرابة 178,133 نسمة، ويقطنها 69% من إجمالي سكان بولينيسيا الفرنسية. عاصمتها بابيتي، التي تقع في الساحل شمال الغربي. تعرف الجزيرة سابقاً باسم أوتاهيتي. مساحتها 1048 كم². ويكيبيديا

أهم أسباب زيارة تاهيتي

ثقافة حية
تعيش أكبر جزر تاهيتي وأكثرها حيوية ، والتي تعرف ببساطة باسم تاهيتي ، بوتيرة الثقافة والموسيقى والرقص التاهيتي . حضور عرض رقص تاهيتي ساحر يسمى ‘ori Tahiti ، أو قم بزيارة معرض للفن المعاصر ، أو مسرحية غير عادية ، أو حفلة موسيقية تقليدية أو حديثة في Papeete. تاهيتي – وخاصة بابيتي ، تاهيتي – توفر الفرصة لاكتشاف التعبير الفني بجميع أنواعه.

تجربة تاهيتية أصلية

تشتهر تاهيتي أيضًا بكرم الضيافة والأجواء الحلوة والمريحة حيث نرحب بالجميع. أول شيء سيلاحظه الزائرون هو أنه من الصعب التوفيق بين الصداقة التلقائية والصادقة للتاهيتيين. هنا ، يبتسم الناس طوال الوقت وغالباً ما يأخذون الوقت لمشاركة جزء من النصائح أو المعلومات أو خريطة تاهيتي أو قصة. سيشعر الزوار على الفور بالراحة في وتيرة حياة جزيرة تاهيتي.

طبيعة وأنشطة تاهيتي
أثناء سفرك عبر جزر بولينيزيا الفرنسية وجزر تاهيتي ، تكشف جزيرة تاهيتي عن جمالها ببطء. يمكن استكشافه بعدة طرق مختلفة: شواطئ الرمل الأسود على الساحل الشرقي ، الشواطئ الرملية البيضاء على الساحل الغربي ، الغوص ، مواقع ركوب الأمواج للمبتدئين والأسطوريين ، القمم الجبلية داخل الوديان الصحراوية المورقة ، في منتجع تاهيتي الفاخر ، أو الموقع التاريخي من سوق بابيتي الملون ،

استكشف أشياء يمكنك القيام بها في تاهيتي

افضل فنادق جزيرة تاهيتي

2

جزيرة موريا

موريا هي جزيرة عالية في بولينيزيا الفرنسية، وهي جزء من جزر المجتمع، وتقع على بعد 17 كيلومترا شمال غرب تاهيتي. موريا تعني “السحلية الصفراء” في اللغة التاهيتية.أوائل المستعمرين الغربيين وكذلك المسافرين كانوا يطلقون على موريا اسم جزيرة نيويورك. ويكيبيديا

كما انها تعتبر الاقرب الى جزيرة تاهيتي وارخص من جزيرو بورا بورا والانشطة بها اكثر من الانشطة في بورا بورا

أهم أسباب زيارةموريا

إنه ملعب طبيعي

تسمح المياه الهادئة للبحيرة والرياح التجارية السنوية من أبريل إلى أكتوبر بمجموعة متنوعة من الأنشطة ، من التجديف بالزوارق إلى ركوب الألواح ، وركوب الطائرات الورقية ، والتزلج على الماء وحتى ركوب الأمواج حول بعض الممرات. موريا هي واحدة من جزر تاهيتي ، وهي ملاذ للغواصين الذين يقعون على الفور في حب النظام البيئي للشعاب المرجانية المتنوعة والمزيج الملون من الحياة البحرية. أثناء الغوصأو الغطس ، قد تصادف الراي اللساع وأسماك القرش والسلاحف البحرية في بحيرة واضحة تتألق بظلال مختلفة من اللون الأزرق. على سفح الجبل ، تتم مراقبة المناظر الطبيعية الحادة من خلال ثمانية قمم تتميز بفوهة بركانية قديمة رائعة أصبحت الآن واديًا مورقًا. إنها المنطقة المثالية للمشي لمسافات طويلة ، وركوب الخيل ، وركوب الدراجات الرباعية أو الاستكشاف على أربع عجلات.

سحر وأجواء بولينيزية

جزيرة موريا ملونة ومزهرة ومشرقة ، وهي متعة لجميع الحواس. يمكنك التنزه بترف بين الحدائق والشواطئ الرملية البيضاء والزهور التي لا تعد ولا تحصى ومزارع الأناناس أو مشاهدة الصيادين على زورقهم الممتد أو للاستماع إلى صوت “القيثارة التي تجلس تحت شجرة بوراو (الكركديه تيلياسيوس ) . ستستمتع بهذه اللحظات السحرية وعالم السحر الذي لا مثيل له.

مصدر إلهام

يعيش العديد من الفنانين في جزيرة موريا. استقر الرسامون والنحاتون ومجوهرات وفنانون الوشم في هذه الجزيرة وأخذوا وقتهم لالتقاط جمال وسكون الجزيرة والعثور على الإلهام لخلق فنهم.

 

فنادق جزيرة موريا

3

جزيرة هواهاين

Huahine-Iti

هواهاين هي جزيرة تقع ضمن جزر المجتمع التابعة لبولنيزيا الفرنسية و التي هي تجمع لما وراء البحار و الواقعة في المحيط الهادئ و التابعة رسميا إلى فرنسا. كما أن الجزيرة تعتبر جزءاً من مجموعة جزر ليوارد. ويكيبيديا

Huahine يلقي عليك تعويذة من لحظة وصولك. رحلة 40 دقيقة فقط من جزيرة تاهيتي ، وهواهين المسحورة ، بغاباتها الخصبة والمناظر الطبيعية غير المروية والقرى الجذابة ، هي واحدة من أفضل أسرار تاهيتي ، وهي مكان يمكنك العيش فيه مثل السكان المحليين. تحيط البحيرة العميقة والواضحة بالجزر الجزيرتين اللتين تشكلان هواهين ، بينما تضيف الخلجان الرائعة والشواطئ ذات الرمال البيضاء دراما إلى التجربة. نسبياً لم يتغير العالم الحديث نسبياً ، تقدم Huahine وتيرة أبطأ وأكثر هدوءاً لبولينيزيا القديمة. مع وجود ثماني قرى صغيرة فقط منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة ، يرحب السكان القلائل بالزوار بلطف كبير. ليس من المستغرب أن هذا العالم الخصيب يوفر تربة غنية توفر للمزارعين المحليين حصادًا وافرًا من الفانيليا والبطيخ والموز.

 

أفضل أسباب البقاء في Huahine

يجتمع سحر الخلوة

يشار إليها أيضًا باسم “الجزيرة السرية” و “الجزيرة الأصيلة” و “الجزيرة المنعزلة” ، العديد من الصفات الساحرة تتبادر إلى الذهن عند ذكر هواهين ، ولأسباب واضحة. الجزيرة عبارة عن مزيج لذيذ من المناظر الخلابة والأجواء البولينيزية. اعثر على الجمال الطبيعي ، واختبر اللقاءات المكثفة مع السكان ، واستكشف الإمكانيات اللامتناهية للمغامرة والاسترخاء على حد سواء. Huahine جزيرة “للعيش” ، جزيرة “للشعور”. اختار المغني والرسام المحلي الشهير بوبي هولكومب هذه القطعة الصغيرة من الأرض حيث الفرح والابتسامات موجودة دائمًا.

الاكتشافات الثقافية

تقع Maeva ، شمال شرق Fare ، بالقرب من أكبر بحيرتين ، تسمى Fa’una Nui. تشتهر بأنشطتها الزراعية. تتركز مصائد أسماك الحجر – إرث الأجداد الذي لا يزال مستخدمًا – إلى جانب العديد من المراعي وبقايا الآثار الأخرى حول هذه القرية الأصيلة. تم إنشاء متحف تعليمي صغير تحت أجرة pōte’e (منزل يتم تعليم المعرفة المحلية والتقاليد والطقوس المقدسة) لعرض الأشياء وبقايا أخرى تم العثور عليها خلال الحفريات الأثرية المختلفة (المجاذيف ، شفرات الفأس ، المعلقات أسنان الأسماك ، المدقات ، أمشاط الوشم …). في Faie ، اقترب من ثعابين العين الزرقاء الضخمة.

أنشطة للجميع

تقع شواطئ الرمال البيضاء الجميلة في منطقتي Fare و Parea. قم بجولة في البحيرة على البحيرة الملونة غير الواقعية ، واستكشف العالم تحت الماء (جدران الشعاب المرجانية والكهوف السمكية والحدائق المرجانية) وواحدة من أكبر المناطق الأثرية في جزر تاهيتي ، واستمتع برحلة غروب الشمس ، والصيد في أعماق البحار ، وركوب الأمواج ، المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والرحلات وركوب الطائرات الورقية. تكثر الأنشطة المائية والأرضية حول الجزيرة.

استكشاف أشياء للقيام بها في Huahine

 

جزيرة بورا بورا 

تقع جزيرة بورا بورا على جزيرة بركانية نائمة ، تقع على واحدة من أجمل البحيرات الصافية والبلورية في العالم ، ملونة بمليون ظلال من اللون الأزرق. تشتهر بالمنتجعات الفاخرة الرائعة والعديد من الأنشطة المغامرة ، وهي واحدة من الجزر الشمالية الغربية التي تشكل جزر تاهيتي . الشاسعة موتو من الشواطئ ذات الرمال البيضاء بورا بورا تصطف أشجار جوز الهند تطويق بحيرة الزمرد وهذا ما يسكنها مع الأسماك لا تعد ولا تحصى والشعاب المرجانية متعددة الألوان. أعلى نقطة هي جبل Otemanu المذهل في مركز بورا بورا. من السهل أن نفهم سبب احترام هذه الجزيرة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 15 ميلًا مربعًا كواحدة من أكثر وجهات العطلات حميمية وشاعرية. كل 50 دقيقة ، تتوفر رحلات إلى بورا بورا من بابيتي وموريا من خلال Air Tahiti لأولئك الذين يتطلعون إلى جزيرة هوب.

فنادق ومنتجعات جزيرة بورا بورا

أهم الأسباب لزيارةبورا بورا 

أفضل الأنشطة ومعالم الجذب في جزيرة بورا بورا

 

 

فنادق ومنتجعات جزيرة بورا بورا

4

الإعلانات

اترك رد