افضل الوجهات

افضل وجهات السفر في 2020

افضل وجهات السفر في 2020

في ظل الوضع الراهن للأزمة التي يعاني منها العالم فأن موسم السياحة قد اصبح يعاني من الفتور سببب انتشار وباء COVID-19! و معظم البلدان حول العالم لا تزال تفرض الكثير من السفر أو القيود المحلية.ولكن هناك بعض الدول التي تعتمد على السياحية كمصدر دخل لها اتخذت الخطوات لتعزيز السياحة وتخيف قيود السفر والترحيب بالسياح

فيما يلي قائمة مختصرة بالدول التي يمكنك بالسفر لها في حال قررت السفر في عام 2020 مع اتخاذ التدابير الوقائية والاحتياطات اللازمة

نصائح لتجنب عدوى فيروس كورونا عند السفر

افضل وجهات السفر في 2020

الأمريكتين

مانهاتن 407703__340
افضل وجهات السفر في 2020

افضل وجهات السفر في 2020

أنتيجوا وباربودا – أعيد فتح الحدود لجميع المسافرين الدوليين في 4 يونيو.

أروبا – تفتح الأراضي الهولندية في منطقة البحر الكاريبي خطوة بخطوة لمختلف الجنسيات. التواريخ الرئيسية التي تم الإعلان عنها حتى الآن هي:

  • 15 يونيو – يسمح للزوار من بونير وكوراساو.
  • 1 يوليو – يُسمح للمسافرين من منطقة البحر الكاريبي (باستثناء جمهورية الدومينيكان وهايتي) وأوروبا وكندا بالزيارة.
  • 10 يوليو – يمكن للمسافرين الأمريكيين الدخول.

جزر البهاما – في 15 يونيو ، تم منح اليخوت والطائرات الخاصة الإذن بالهبوط في جزر البهاما. اعتبارًا من 1 يوليو ، تبدأ الرحلات التجارية مرة أخرى وسيُسمح لجميع المسافرين بالدخول. سيتم فحص جميع الوافدين ويجب عليهم اتباع الإرشادات الصحية ، مثل الابتعاد الاجتماعي واستخدام أقنعة الوجه أثناء وجودهم في جزر البهاما.

برمودا – من 1 يوليو ، يُسمح للزوار من جميع البلدان بالدخول إذا كان لديهم اختبار PCR COVID-19 السلبي المعتمد الصادر في غضون 72 ساعة من المغادرة.

جمهورية الدومينيكان – فتح الحدود من 1 يوليو للزوار من جميع الجنسيات.

جامايكا – اعتبارًا من 15 يونيو ، ستكون جامايكا مفتوحة للمسافرين من أي بلد من أصل.

المكسيك – أعيد فتح بعض الوجهات السياحية الشهيرة ، بما في ذلك كانكون وبلايا ديل كارمن ، في 8 يونيو.

سانت لوسيا – أعيد تشغيل السفر الدولي إلى سانت لوسيا في 4 يونيو. يُطلب من الزائرين تقديم دليل موثق على اختبار COVID-19 السلبي الصادر خلال 48 ساعة من ركوب رحلاتهم. بمجرد وصولهم إلى الجزيرة ، يجب عليهم الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه وممارسة التباعد الاجتماعي).

سانت بارث – الجزيرة الكاريبية الفرنسية مفتوحة للسياح بدءًا من 22 يونيو. يجب أن يكون لدى الزوار اختبار PCR سلبي.

جزر تركس وكايكوس – سيبدأ إقليم ما وراء البحار البريطاني في استقبال المسافرين الدوليين مرة أخرى في 22 يوليو. مبدئيًا ، سيتم استئناف الرحلات من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا فقط من هذا التاريخ.

الولايات المتحدة – لم تغلق الولايات المتحدة الحدود مع جميع البلدان ، لكنها علقت التأشيرات السياحية وحظرت الزوار من أوروبا وإيران والبرازيل والصين. لا يزال يُسمح للمسافرين من أستراليا وشيلي واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكندا (السفر الجوي فقط) بزيارة الولايات المتحدة.

افضل وجهات السفر في 2020-أوروبا

أرنو ريفر 1066307__340
افضل وجهات السفر في 2020

النمسا – أعيد فتح الحدود في 16 يونيو ، مبدئيًا فقط للزوار من دول الاتحاد الأوروبي ، باستثناء البرتغال وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.

بلغاريا – منذ الأول من يونيو ، يُسمح لأصحاب العطلات من 30 دولة أوروبية بزيارة بلغاريا دون الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

كرواتيا – يمكن للمسافرين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي زيارة كرواتيا اعتبارًا من 1 يونيو. يُطلب من معظم المسافرين إبراز حجوزات الإقامة وسبب وجيه للدخول. يتم إعفاء 10 دول من هذه المتطلبات: النمسا وإستونيا وتشيكيا وألمانيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

قبرص – تعتزم الدولة الجزيرة إعادة فتح السفر الدولي قبل نهاية يونيو. تنقسم البلدان إلى قائمتين. لن يواجه الزائرون من بلدان الفئة أ أي قيود ، بينما سيحتاج الزائرون من دول الفئة ب إلى اختبار لجان المقاومة الشعبية يثبت أنهم لم يصدروا COVID-19 في غضون 72 ساعة قبل السفر إلى قبرص. سيتم تحديث هذه القوائم أسبوعيا.

جمهورية التشيك – اعتبارًا من 15 يونيو ، يمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي التي تعتبر منخفضة المخاطر دخول جمهورية التشيك دون الخضوع لاختبار فيروس التاجي أو الخضوع للحجر الصحي.

فرنسا – تعتمد تواريخ زيارة فرنسا على بلد المنشأ:

  • 15 يونيو – سيسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي وسكانه بدخول فرنسا. مطلوب فقط من إسبانيا والمملكة المتحدة الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.
  • 1 يوليو – تدرس فرنسا أيضا إعادة فتح الحدود للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول شنغن.

جورجيا – إعادة فتح الحدود لجميع الزوار الدوليين اعتبارًا من 1 تموز (يوليو).

ألمانيا – يُسمح للزائرين من 31 دولة أوروبية (أعضاء الاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة) بالسفر إلى ألمانيا اعتبارًا من 15 يونيو.

اليونان – يمكن للمسافرين من 29 دولة زيارة اليونان اعتبارًا من 15 يونيو بدون اختبار أو الحجر الصحي. يُسمح للمواطنين والمقيمين في البلدان الأخرى بالدخول ، ولكن يجب اختبارهم عند الوصول والحجر الذاتي لمدة 7 أيام إذا كانت النتيجة سلبية أو الحجر الصحي في منشأة خاضعة للإشراف لمدة 14 يومًا إذا كانت إيجابية لـ COVID-19.

أيسلندا – يُسمح للمسافرين بدخول أيسلندا اعتبارًا من 15 يونيو. يجب أن يكملوا استمارة التسجيل المسبق ويمكن أن يختاروا إما اختبار COVID-19 عند الوصول إلى البلد أو الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين.

إيطاليا – في 3 يونيو ، أعيد فتح الحدود للمسافرين من الاتحاد الأوروبي وأيسلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة وأندورا وموناكو وسان مارينو ومدينة الفاتيكان.

مالطا – سيُسمح للزوار من حوالي 20 دولة مختلفة بالدخول اعتبارًا من 1 يوليو. وسيُسمح لجميع السياح بالزيارة بدءًا من 15 يوليو.

الجبل الأسود – اعتبارًا من 1 يونيو ، يفتح الجبل الأسود للمسافرين من 131 دولة مختلفة.

هولندا – اعتبارًا من 15 حزيران (يونيو) ، سيتمكن الزوار من دول الاتحاد الأوروبي / شنغن من السفر إلى هولندا.

بولندا – سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي من دخول بولندا اعتبارًا من 13 يونيو دون الحاجة إلى العزلة الذاتية.

البرتغال – بدءًا من منتصف شهر يونيو ، يتمكن المسافرون من 23 دولة أوروبية من زيارة البرتغال. والجدير بالذكر أن المواطنين الإسبان والإيطاليين والبريطانيين لا يزالون غير مسموح لهم بالدخول دون الخضوع للحجر الصحي.

صربيا – أعيد فتح الحدود للمسافرين من جميع البلدان يوم 22 مايو بدون أي اختبار أو عزل إلزامي.

إسبانيا – سيتم رفع قيود السفر إلى إسبانيا في أوقات مختلفة وفقًا لبلد المنشأ:

  • 21 يونيو – يجوز لمواطني الاتحاد الأوروبي قضاء عطلة في إسبانيا
  • 1 يوليو – سيتم منح مواطني بعض الدول خارج الاتحاد الأوروبي حق الدخول

السويد – لم يُمنع مواطنو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة من دخول السويد ، وقد يزورون الدولة الاسكندنافية هذا الصيف.

سويسرا – اعتبارًا من 15 حزيران (يونيو) ، سيتمكن المسافرون من الاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة من زيارة سويسرا.

تركيا – الحدود مفتوحة للزوار من 40 دولة اعتبارًا من 10 يونيو.

المملكة المتحدة – لم تغلق المملكة المتحدة حدودها مطلقًا ، ولكن يجب على جميع الوافدين استكمال الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

افضل وجهات السفر في 2020- آسيا

الزراعة 1807581__340
افضل وجهات السفر في 2020

بالي (إندونيسيا) – من المقرر استئناف السياحة الداخلية في 9 يوليو (السياحة الداخلية). يعتبر شهر أغسطس هو الوقت المناسب لإعادة فتح الحدود للزوار الدوليين.

جزر المالديف – أعلن وزير السياحة في جزر المالديف أن البلاد تخطط لفتح حدودها للمسافرين الدوليين في يوليو.

سريلانكا – من المقرر أن تعيد الدولة الجزيرة فتح حدودها في 1 أغسطس. سيطلب من الزوار إجراء اختبار PCR سلبي معهم والموافقة على إجراء اختبار آخر عند الوصول.

فيتنام – بدءًا من 1 يوليو ، سيُسمح لمواطني 80 دولة بدخول فيتنام لقضاء العطلات.

افضل وجهات السفر في 2020-أفريقيا

اسد 577104__340
افضل وجهات السفر في 2020

مصر – أعيد افتتاح المنتجعات الساحلية للسياحة الدولية في 1 يوليو

سيشيل – في 1 يونيو ، أعادت سيشيل فتح حدودها للزوار من 19 دولة تعتبر منخفضة المخاطر لـ COVID-19. ويجري النظر في انضمام 17 دولة أخرى إلى هذه القائمة.

تنزانيا – اعتبارًا من يونيو ، تسمح الدولة الواقعة في شرق إفريقيا للزوار الدوليين بالدخول لقضاء عطلاتهم الصيفية.

تونس – إعادة فتح الحدود لجميع المسافرين اعتبارًا من 27 يونيو. يجب على جميع الزوار إجراء اختبار سلبي لفيروس التاجي في غضون 72 ساعة من الصعود إلى الطائرة وتقديمه عند الوصول.

افضل وجهات السفر في 2020- أوقيانوسيا

البورون البورون 701840__340
افضل وجهات السفر في 2020

بولينيزيا الفرنسية (بورا بورا وتاهيتي) – سيتم إعادة فتح بعض الجزر ، بما في ذلك تاهيتي وبورا بورا وموريا في منطقة المحيط الهادئ الفرنسية للزوار من جميع البلدان اعتبارًا من 15 يوليو. وسيطلب اختبار COVID-19 السلبي للدخول.

تستمر حالة قيود السفر بسبب فيروسات التاجية في التغيير ، لذلك من المهم الحفاظ على تحديثها. يجب على أي شخص يخطط لحجز إجازة صيفية في عام 2020 التحقق من متطلبات التأشيرة لوجهته المقصودة والتشاور مع لوائح السفر العالمية مع استمرار الوضع

المصدر:onlinevisa.com

شاهد ايضاً تطور الوضع حسب موقع KAYAK

You may also like...

Popular Articles...

اترك رد